آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:27ص

سياحة


منارة السعديات في أبوظبي تستضيف "رواق رمضان" ابتداءً من 21 مارس الجاري

منارة السعديات في أبوظبي تستضيف "رواق رمضان" ابتداءً من 21 مارس الجاري
الواجهة الرئيسية

الأربعاء - 20 مارس 2024 - 04:13 ص بتوقيت عدن

- جرهم ــ النهار العربي

أعلنت وزارة الثقافة في إمارة أبو ظبي اليوم عن اعتماد منارة السعديات كمسرحٍ لاستضافة النسخة السادسة من فعالية "رواق رمضان" السنوية في الفترة ما بين 21-31 من مارس/أذار الجاري.

النشاطات الرمضانية باتت تشكّل وجهة مميزةً للشباب من خلال ما تقدّمه من نشاطات ثقافية وترفيهية وفنية تجمع بين المعاصرة وإحياء الذاكرة الشعبية المرتبطة بالشهر الفضيل.

ويتخلّل برنامج هذه النسخة عدداً من الأنشطة المميزة أهمها: حفلة رمضانية حصري من بيت العود العربي، وعرض مميز لفن المالد الإماراتي التقليدي، وسلسلة من العروض الموسيقية من تنظيم "ذا فريدج".
هذا اضافة الى عنوان "مجيديات"، يشمل سلسلة من أشهر أغاني الفنان عبدالمجيد عبدالله المعاد توزيعها برؤية جديدة من إخراج روضة الصايغ بالتعاون مع الموسيقار وعازف القانون عدي السليمان. كما تنظم "808 إنترتينمنت" أمسية كوميدية يحييها الكوميديون مينا ليسيوني، وعلي السيد، وآبز علي وعبدالله القصاب.

ستنضمّ كذلك إلى "رواق رمضان" أيضاً نخبة من الفنانين المحليين الناشئين الذين سيستضيفون ورش عمل ويعرضون مشاريعهم المقبلة في استوديو خاص، ليمنحوا الحاضرين لمحة عن المشهد الإبداعي النابض بالحياة في الإمارة. وسيقوم خمسة فنانين هم أدهم الصيعري، وشما الحامد، وديمة الحمادي، ومريم الزعابي، وصفية البلوشي بعرض أعمال فنية تفاعلية في جميع أنحاء الرواق.

جدير بالذكر أنّ المنارة تقع في جزيرة السعديات، وهي عبارة عن مركز يستضيف أنشطة فنية وثقافية وفعاليات مجتمعية، بهدف تحقيق رؤية الجزيرة وتشجيع الزوار على المشاركة والانغماس في التجارب وابتكار أعمالهم الفنية الخاصة واكتشاف المعارض وتبادل الأفكار.