آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:27ص

تكنولوجيا


لتجربة سفر أسهل.. “جوجل” تطلق أدوات جديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي

لتجربة سفر أسهل.. “جوجل” تطلق أدوات جديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي

الأحد - 07 أبريل 2024 - 07:06 ص بتوقيت عدن

- جرهم ــ متابعات

أعلنت شركة جوجل عن طرح مجموعة من التحديثات الجديدة التي تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي في بعض الخدمات والمنتجات التي تقدمها وذلك بهدف تعزيز تجربة المستخدم وتسهيل السفر والحصول على تجربة مميزة وبسيطة.

وجاءت من تلك الخدمات قوائم التوصيات في خرائط جوجل واستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث لإنشاء مسارات للرحلات وغيرهم من أدوات أخرى لرحلة أكثر كفاءة وذكاء.

وأول أداة هي استخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث لإنشاء مسارات الرحلات الذي يساعد على استكشاف أماكن جديدة في السفر ويسمح للمستخدمين ببناء مسارات الرحلات والحصول على أفكار جديدة للرحلات وذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويمكن استخدام تلك الخاصية بكتابة على سبيل المثال “خطط لي رحلة لمدة 7 أيام إلى المالديف” لتجد مجموعة مختلفة من الخيارات والخطط المتاحة لك والتي بإمكانك الاختيار من بينها.

وثاني أداة هي البحث عن قوائم التوصيات في الخرائط لتساعدك في الحصول على أقصى استفادة من الرحلة من خلال منحك توصيات عالية الثقة للمزارات وأفضل الأماكن.

والاداة الثالثة هي استخدم مزية (Circle to Search) في الترجمة والتي تساعد المسافرين المتواجدين في بلدان لا يعرفون اللغة المحلية الخاصة بها، على فهم المعلومات الأساسية بمساعدة جوجل على ترجمة النصوص التي تظهر على الهاتف أو التي يتم التقاطها بالكاميرا.

اجعل هاتفك “المرشد السياحي” الخاص بك خلال رحلتك.. أداة جديدة من “جوجل” لتجربة سفر أسهل

كما توفرت أداة البحث المتعدد في أداة Lens التي يمكنك أن تستخدمها كدليل سياحي خاص بك والتي تساعدك على استكشاف العالم، والجدير بالذكر أن تلك الميزة تتوفر حاليًا في الولايات المتحدة الامريكية باللغة الإنجليزية