آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:27ص

تكنولوجيا


"ياهو" تضمّ "آرتيفاكت" إلى مجموعة المنصّات الإخباريّة التي تمتلكها

"ياهو" تضمّ "آرتيفاكت" إلى مجموعة المنصّات الإخباريّة التي تمتلكها

الخميس - 04 أبريل 2024 - 06:24 ص بتوقيت عدن

- جرهم ــ النهار العربي


أعلنت شركة "ياهو" الاستحواذ على منصة الأخبار المعتمدة على الذكاء الاصطناعي "آرتيفاكت" من أجل تعزيز خدماتها الإخبارية، ومن المقرر أن تدمج الشركة الأميركية تقنيات الشركة الناشئة في خدماتها في الولايات المتحدة وغيرها من الدول.


وتشير الصفقة إلى استمرار معاناة الشركات الإعلامية الناشئة التي تكافح من أجل زيادة الإيرادات، في الوقت الذي تستحوذ فيه شركتا "ميتا" و"غوغل" على الجزء الأكبر من مبيعات الإعلانات.

وكانت شركة "آرتيفاكت" قد أعلنت مطلع العام الجاري أنها ستنهي عمليات تطبيقها لأن "فرصة السوق ليست كبيرة بما يكفي لتبرير استمرار الاستثمار فيه".

وقالت ياهو إن منصة التوصيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة "آرتيفاكت" ومزاياها الأخرى، ستساعد في توسيع نطاق عملياتها الإخبارية، وتقديم محتوى مخصص للجمهور.

وتمتلك ياهو أيضاً منصات إخبارية عدة شهيرة مثل "تك كرانش" و"إنغادجيت" و"ياهو فاينانس"، بالإضافة إلى حصة في منصة توصية المحتوى "تابولا".

وأُطلقت منصة "آرتيفاكت" أوائل عام 2023 على يد كيفن سيستروم ومايك كريجر، مؤسسي منصة "إنستغرام" قبل استحواذ "ميتا" عليها.

وكان الثنائي قد تركا شركة "ميتا"، "فايسبوك" آنذاك، في أواخر عام 2018 بسبب علاقتهما المتوترة مع رئيس ميتا، مارك زوكربيرغ والاختلافات في رؤيتهما لمنصة "إنستغرام".